الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .....هل النقود تمثل السعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sima
تلميذ نشيط
تلميذ نشيط
avatar

sms [table style="WIDTH: 96px; HEIGHT: 86px" border=1][tr][td]

النص[/td][/tr][/table]

الجزائر
انثى
السمك
عدد الرسائل : 60
العمر : 23
الإقامة : lakahdaria
العمل/الترفيه : swiming
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6451
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

مُساهمةموضوع: .....هل النقود تمثل السعادة   الجمعة يونيو 05, 2009 6:07 pm

أولا نبدء بالأسئلة
1 :: برأيكم هل النقود هي التي تحقق السعادة .. ولماذا ؟؟؟


2 :: هل انت مع المثل القائل (( النقود وسخ ايدين )) ولماذا ؟؟؟


3 :: هل تؤيد من يقول (( يلي معه قرش بيسوى قرش )) ؟؟


4 :: برأيك ما هو الغنى وما هو الفقر ؟؟
احبائي ... ارجو التحاور والنقاش بكل موضوعية وشفافية ...

دمتم بكل الحب ..

5 :: متى تكون النقود وسيلة ومتى تكون غاية ؟؟؟


6 :: متى تُصبح النقود نعمة ومتى تُصبح نقمة ؟؟؟


7 :: برأيكم هل النقود هي التي تصنع البرستيج للانسان ؟؟


8 :: هل تعتبر النقود قوة ؟؟ وهل الانسان الغني بنقوده قوي ويهابه الناس ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sima
تلميذ نشيط
تلميذ نشيط
avatar

sms [table style="WIDTH: 96px; HEIGHT: 86px" border=1][tr][td]

النص[/td][/tr][/table]

الجزائر
انثى
السمك
عدد الرسائل : 60
العمر : 23
الإقامة : lakahdaria
العمل/الترفيه : swiming
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6451
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: .....هل النقود تمثل السعادة   الجمعة يونيو 05, 2009 6:16 pm

ناقشوه بكل جدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحلام
إدارة المنتدى
avatar

sms مرحبا بكم
مزاجي : مخربها
الجزائر
انثى
الدلو
عدد الرسائل : 187
العمر : 24
الإقامة : الأخضرية بالتأكيد
العمل/الترفيه : الأنترنت
رقم العضوية : 1
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7698
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: .....هل النقود تمثل السعادة   الخميس يونيو 11, 2009 1:29 pm

:: برأيكم هل النقود هي التي تحقق السعادة .. ولماذا ؟؟؟
في رأيي النقود لا تحقق السعادة فالإنسان لا يمكنه أن يشتري حياة أشخاص أعزاء.. ولا يمكنه أن يشتري رضى والديه ... ولا يمكنه أن يشتري محبة الناس له... فبالنسبة لي، الإنسان السعيد هو الذي يتمتع بهذه الأمور، وهو الذي يتمتع بأصخاص بحبهم ويهتمون لأمره، ويتمتع برضى والديه، ويكون محبوبا من الجميع، فيرضى عن نفسه وبالتالي يسعد


2 :: هل انت مع المثل القائل (( النقود وسخ ايدين )) ولماذا ؟؟؟
ليس تماما... فالنقود لها أهميتها، إذا عرف الإنسان كيفية استخدامها

3 :: هل تؤيد من يقول (( يلي معه قرش بيسوى قرش )) ؟؟
في وقتنا الحاضر، هذا يحصل رغم أنفي وأنفك وأنف الجميع
لكني لا أؤيده، على الجميع أن يكونوا متساوين، فلا يفرق بينهم شيئا مثل المال

4 :: برأيك ما هو الغنى وما هو الفقر ؟؟
يعز غني النفس وإن قل ماله""" ويغنى غني المال وهو ذليل
ولا خير في ود امرئ متلون""" إذا الريح مالت مال حيث تميل

أضنك تذكرين هذه الأبيات من الفرض الفجائي في اللغة العربية


5 :: متى تكون النقود وسيلة ومتى تكون غاية ؟؟؟
تكون غاية إذا استعمل الإنسان كل الوسائل من أجل الوصول إليها، فيكون هدفه الوحد هو الثروة
وتكون وسيلة عندما يستعملها لتحقيق شيء له فائدة للجميع

6 :: متى تُصبح النقود نعمة ومتى تُصبح نقمة ؟؟؟
تصبح نعمة إذا عرف الإنسان كيف يستفيد منها، فيعرف أين يصرفها، ولا ينسى الصدقة
وتصبح نقمة إذا سخرها لأشياء مضرة للآخرين، ومحرمة، وبالتالي لا يضر إلا نفسه

7 :: برأيكم هل النقود هي التي تصنع البرستيج للانسان ؟؟
8 :: هل تعتبر النقود قوة ؟؟ وهل الانسان الغني بنقوده قوي ويهابه الناس ؟؟؟
بالنسبة للبعض نعم، فهم يخافون الإنسان الغني باعتباره قادرا على كل شيء... إضافة إلى أنهم يشيتون له طمعا في أمواله حتى ولو كانوا لا يحتملونه
ولكني لا أؤيدهم على الإطلاق

________ التوقيع _________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mgcem.ahlamontada.com
أحلام
إدارة المنتدى
avatar

sms مرحبا بكم
مزاجي : مخربها
الجزائر
انثى
الدلو
عدد الرسائل : 187
العمر : 24
الإقامة : الأخضرية بالتأكيد
العمل/الترفيه : الأنترنت
رقم العضوية : 1
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7698
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: .....هل النقود تمثل السعادة   الأربعاء يونيو 24, 2009 1:22 pm

ألا تجيبون أنتم؟؟ هيا نحن ننتظر إجابات الجميع

أريد أن أضيف شيئا:في مجتمعنا الحالي، اللي عندو يزيدولو، واللي ما عندوش ينقصولو

________ التوقيع _________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mgcem.ahlamontada.com
بعيري زكريا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

sms [table style="WIDTH: 96px; HEIGHT: 86px" border=1][tr][td]

النص[/td][/tr][/table]

ذكر
الميزان
عدد الرسائل : 9
العمر : 24
الإقامة : عين طاية
العمل/الترفيه : السباحة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6169
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: .....هل النقود تمثل السعادة   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 8:49 pm

لا النقود لا تمثل السعادة لان الله يرزقنا بهذا المال ونشكر الله علي هذه النعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wolverine
عضو جديد
عضو جديد
avatar

sms [table style="WIDTH: 96px; HEIGHT: 86px" border=1][tr][td]

النص[/td][/tr][/table]

مزاجي : يراقب
الجزائر
ذكر
الميزان
عدد الرسائل : 11
العمر : 27
الإقامة : هنا
العمل/الترفيه : عيني في كل مكان
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6034
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: .....هل النقود تمثل السعادة   السبت أكتوبر 24, 2009 2:14 am

النقود تمثل جزءا من السعادة وليس كلها
المال والبنون زينة الحياة الدنيا ورسولنا خشي علينا الفقر لأن الفقر كاد أن يكون كفرا
فقط ما نود الوصول إليه هنا هو أنه لا بد من استعمالها في وجهها الصحيح وفيما يرضي الله وليس العكس
أما ما ذكر عن تقدير المرء بقدر ما يملك فذلك وكما قالت المديرة وللأسف أمر طغى على مجتمعنا ويبقى السبب أصحاب النفوس الضعيفة والطماعة التي تلهث ويسيل ريقها بمجرد شم رائحة التيكي وليس رؤيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحلام
إدارة المنتدى
avatar

sms مرحبا بكم
مزاجي : مخربها
الجزائر
انثى
الدلو
عدد الرسائل : 187
العمر : 24
الإقامة : الأخضرية بالتأكيد
العمل/الترفيه : الأنترنت
رقم العضوية : 1
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7698
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: .....هل النقود تمثل السعادة   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 6:44 pm

قد يضن البعض أنه سعيد بفضل نقوده ولكني لا أضن أن النقود ممكن أن تكون سببا رئيسيا للسعادة

________ التوقيع _________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mgcem.ahlamontada.com
 
.....هل النقود تمثل السعادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة محمد القرومي :: القسم العام :: جديد الأخبار-
انتقل الى: